منتـدى راقيـــــة العلـــــم
نورت منتدانا منتدى الرقي والابتسامة المشرقة..
نتمنى لك تصفحاً ممتعاً ومفيداً..وننتظر أجمل الإبداعات وأرق الكلمات من بين أناملك الذهبية..
مـــنتديات راقية العلم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» بمناسبة عيد المرأة‮ تهنئة لكل الجزائريات
الثلاثاء 07 مارس 2017, 9:48 pm من طرف حسين مدية

»  تــهنـئة بــعيد ميــلاد عضو مـميز
السبت 11 فبراير 2017, 6:07 pm من طرف راقية العلم

» عيد ميلاد سعيد راقية العلم
السبت 11 فبراير 2017, 6:06 pm من طرف راقية العلم

» الحركة مع التعديل الخاص باساتذة الرياضيات 2016/2017
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:16 am من طرف راقية العلم

» جديد توظيف قطاع التربية 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:14 am من طرف راقية العلم

»  كيف تبدلت طبائع الناس و تغيرت الأحوال ؟؟
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:09 am من طرف راقية العلم

»  كيفية ادخال موضوع جديد
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:03 am من طرف راقية العلم

»  [ حصرياً ] محاضرات في القانون الجنائي للتحميـل !
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:57 am من طرف راقية العلم

» مناصب اساتذة الطور الابتدائي الخاص بمسابقة 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:42 am من طرف راقية العلم


3 أيام لإيداع الطعون في مسابقات التوظيف بقطاع التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

3 أيام لإيداع الطعون في مسابقات التوظيف بقطاع التربية

مُساهمة من طرف راقية العلم في الخميس 05 سبتمبر 2013, 6:40 am

تفصل اليوم مديرية الوظيفة العمومية، في قوائم الناجحين في مسابقات التوظيف لقطاع التربية، حيث سيتم التأشير على الملفات بهدف الشروع في عمليات التعيين تحسبا للدخول المدرسي، موازاة مع فتح أبواب الطعون على مدى ثلاثة أيام، حيث سجلت احتجاجات عديدة، بسبب تذمر المقصين من ”تجاوزات” مدراء التربية في بعض الولايات.
 تشرع وزارة التربية ابتداء من يوم غد الجمعة، في توجيه استدعاءات التعيين للمعلمين والأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف الأخيرة، وذلك مباشرة بعد تسلّمها للقوائم النهائية من قبل مصالح الوظيفة العمومية، التي ستؤشر اليوم رسميا على جميع الملفات، قصد تجنب أي نوع من المشاكل على غرار ما حصل العام الماضي، حينما تم توقيف عدد من الناجحين بعد أشهر من توظيفهم، بحجة أنهم لا يتوفرون على الشروط المطلوبة.
وبانتهائها رسميا من التدقيق في ملفات الناجحين، تكون مصالح الوظيفة العمومية، قد أغلقت الباب نهائيا أمام أية احتمالات لإعادة النظر في توظيفهم، ما عدا المترشحين الذين يودعون طعونا للمطالبة بتفسيرات حول سبب إقصائهم. وفي هذا الإطار بالذات، حددت الوظيفة العمومية آجال ثلاثة أيام لاستقبال الطعون على مستوى مديريات التربية، وهو أمر لن يؤثر على السير العادي لتمدرس التلاميذ، باعتبار أن وزارة التربية تعوّل كثيرا على المناصب التي سيتم فتحها بموجب هذه المسابقات.
وفي هذا السياق، طالب مجلس أساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع ”كناباست”، بتمديد آجال الطعون إلى أسبوع بدل ثلاثة أيام قصد السماح لجميع المترشحين المقصين بتقديم ملفاتهم ودراستها جيدا قبل الفصل نهائيا في مصيرهم. وكشف المكلف بالإعلام على مستوى ذات التنظيم، مسعود بوديبة، بأنه تم تسجيل احتجاجات عديدة على مستوى بعض الولايات، نتيجة عدم فهم المترشحين لسلم التنقيط المعتمد في المسابقات. من جهتهم، طالب مجموعة مترشحين لمسابقة توظيف أساتذة التعليم الثانوي، شعبة علوم إسلامية في ولاية بسكرة، إيفاد لجنة تحقيق في الأسباب الحقيقية وراء ”إقصائهم من النجاح”، رغم أنهم استوفوا جميع الشروط، وأثبتوا أحقيتهم للمناصب المخصصة. وانتقد هؤلاء طريقة تنظيم المسابقات، وشددوا على ضرورة تدخل مصالح الوصاية لإيفاد لجنة تحقيق تقف على مدى تطبيق مديرية التربية لنفس الولاية، للمنشور الوزاري المحدد والمنظم للمسابقات.
وحسب محدثينا، فإن مديرية التربية رفضت تقديم رد مكتوب لسبب إقصائهم، وبررت ذلك يقولون بعدم تقديم المعنيين لنتائج السنة الدراسية الأخيرة، باعتبار أن المسابقة تشمل دراسة ملفات المترشحين وإجراء مقابلات معهم، قبل أن يتضح بأن السبب الحقيقي هو عدم امتلاكهم لبطاقة تعريف تثبت بأنهم مولودين في إقليم الولاية، في حين أن القانون المنظم للمسابقة يشترط على كل مترشح تقديم شهادة إقامة في نفس الولاية ”و هو ما تم إثباته فجميع المترشحين المقصين يحوزون على شهادة إقامة في الولاية..”. ولتفادي هذا النوع من الإضطرابات قال ممثل ”الكناباست”، بأن مدراء التربية مطالبين اليوم، بتنصيب خلايا تستقبل الطعون وتشرح للمترشحين المقصين طريقة توزيع النقاط بالتفصيل، بهدف تكريس مصداقية المسابقات.
وربط بوديبة المشكل بغياب الإعلام على مستوى مديريات التربية، ما نتج عنه احتجاجات عديدة عبر الوطن. بالمقابل، شدد ”الكناباست” على ضرورة فتح أبواب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين، بعد أن تم تسجيل ”ممارسات” غير مقبولة من قبل مدراء تربية قاموا بإعداد الدخول المدرسي وتوزيع التوقيت السنوي، دون استشارة الممثلين النقابيين أو ممثلي الفروع على مستوى المؤسسات التربوية.
 ما يفسر، حسبه، حالة الغليان التي تعيشها هذه المؤسسات التي لجأ العديد منها إلى فتح ملحقات لمواجهة مشكل الاكتظاظ، ضاربة عرض الحائط استقرار الأساتذة، وهو ما سيتسبب في عودة  الاحتجاجات، بعد أن قامت العديد من الفروع بإيداع إشعارات بالإضراب من شأنها شل القطاع موازاة مع الدخول المقرر يوم الأحد. خ. ل


avatar
راقية العلم
Admin

عدد المساهمات : 3439
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 32
الموقع : http://rakiatel3ilm.mountada.net

http://rakiatel3ilm.mountada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى