منتـدى راقيـــــة العلـــــم
نورت منتدانا منتدى الرقي والابتسامة المشرقة..
نتمنى لك تصفحاً ممتعاً ومفيداً..وننتظر أجمل الإبداعات وأرق الكلمات من بين أناملك الذهبية..
مـــنتديات راقية العلم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» بمناسبة عيد المرأة‮ تهنئة لكل الجزائريات
الثلاثاء 07 مارس 2017, 9:48 pm من طرف حسين مدية

»  تــهنـئة بــعيد ميــلاد عضو مـميز
السبت 11 فبراير 2017, 6:07 pm من طرف راقية العلم

» عيد ميلاد سعيد راقية العلم
السبت 11 فبراير 2017, 6:06 pm من طرف راقية العلم

» الحركة مع التعديل الخاص باساتذة الرياضيات 2016/2017
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:16 am من طرف راقية العلم

» جديد توظيف قطاع التربية 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:14 am من طرف راقية العلم

»  كيف تبدلت طبائع الناس و تغيرت الأحوال ؟؟
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:09 am من طرف راقية العلم

»  كيفية ادخال موضوع جديد
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:03 am من طرف راقية العلم

»  [ حصرياً ] محاضرات في القانون الجنائي للتحميـل !
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:57 am من طرف راقية العلم

» مناصب اساتذة الطور الابتدائي الخاص بمسابقة 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:42 am من طرف راقية العلم


العنف المدرسي والانتحارات الاستعراضية تطال الثانويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العنف المدرسي والانتحارات الاستعراضية تطال الثانويات

مُساهمة من طرف راقية العلم في الخميس 26 سبتمبر 2013, 6:12 am

قام تلميذ بمحاولة انتحار استعراضية، داخل ثانوية في غليزان، بعد ما حمل قارورة بنزين مهددا بحرق جسده، كما اعتدت سيدة على 4 أساتذة في متوسطة ابنتها في أم البواقي مسببة لهم جروحا. وبالنعامة اعتدى ولي تلميذ على مدير مدرسة ابتدائية، وهي حوادث تؤشر لتطور العنف المدرسي، وبلوغه مستويات مقلقة، لاسيما مع انخراط الأولياء في الظاهرة.
 شهدت أول أمس مدينة وادي ارهيو بغليزان، حادثة مدوية كان متقن "هواري بومدين" مسرحا لها، عقب إقدام تلميذ ثانوي على محاولة إنتحار فاشلة داخل المؤسسة التربوية، حيث هدد بإضرام النار في نفسه بواسطة مادة البنزين بسبب مناوشات لفظية بينه وبين أحد الأساتذة، ولحسن الحظ تدخلت مصالح الأمن لإقناع التلميذ بالعدول عن فعلته. 
وحسب ما تسرب لـ"الشروق" من معلومات فإن الحادثة، أحدثت حالة من الهلع والفوضى العارمة وسط التلاميذ الذين شاهدوا فصولها على المباشر وهم تحت الصدمة لما بدر من زميلهم الذي كان في حالة هيستيرية عارمة .
وإستنادا لمصادرنا، فإن مصالح الأمن مرفوقة بعناصر الحماية المدنية حضرت إلى المؤسسة التربية عقب تلقيها بلاغا بالحادثة التي أربكت الطاقم الإداري والتربوي، خصوصا وأن التلميذ لم يستجب في بداية الأمر لنداء أساتذته لرمي قارورة البنزين وعدم إيذاء نفسه إلى أن تم حضور رجال الأمن الذين عرفوا كيف يقنعوه بالعدول عن محاولته بالإنتحار، حيث تمت مرافقته إلى مصلحة الإستعجالات، أين أخضع للكشف الصحي للتخلص من آثار الصدمة والقلق النفسي الذي كان يعيشه التلميذ، بينما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة بعد الإستماع لأقوال التلميذ بحضور ولي أمره.
وقد رفضت إدارة المؤسسة الإدلاء بأي تصريح حول الحادثة التي هزت القطاع التربوي بغليزان، وتعد الأولى من نوعها التي لم يسبق وان شهدها القطاع، حيث لاتزال تتضارب المعلومات حول سبب إقدام التلميذ على محاولته هذه خصوصا داخل المؤسسة التربوية، وقالت مصادر ان سببها هو عدم إستجابة إدارة المتقن لاحتجاج التلميذ عن ما وقع له مع أحد الأساتذة. وما يدعو للقلق هو تمكن التلميذ من إدخال قارورة البنزين إلى المؤسسة التربوية.
كما قامت ولية تلميذة، تدرس بالمتوسطة الجديدة ببلدية قصر الصبيحي بولاية أم البواقي، صباح أمس بمهاجمة مجموعة من الأساتذة حاملة هراوة خشبية، وأصابت أربعة منهم بجروح مختلفة، فيما تمكنت مجموعة من الأستاذات السيدات من الإفلات وبأعجوبة من قبضة الولية التي ثارت ثائرتها وتحولت إلى الهيجان بسبب محاولاتها العديدة والمتكررة لإعادة ابنتها التلميذة إلى الدراسة في السنة الرابعة متوسط التي فصلت بشكل نهائي عن مواصلة الدراسة بحجة ضعف المعدل السنوي وتجاوز السن القانوني، الأمر الذي لم تتقبله ولية التلميذة التي لم تتوان ونتيجة حالة الغضب الذي كان يتملكها باقتحام القاعة الخاصة بمجلس الأساتذة والإعتداء على كل من صادف طريقها من الأساتذة.
وفي مدينة المشرية بولاية النعامة، تعرض أول أمس، مدير مدرسة ابتدائية للضرب من طرف والد تلميذ وتكسير نظاراته الطبية، المعتدي ثار بعد أن منعه المدير من الوصول إلى حجرة التدريس، خاصة وأن الوقت لم يكن مناسبا لزيارة الأستاذ، كون الساعة كانت تشير إلى 8 والنصف حسب مصادرنا، حينها حاول الولي الدخول بالقوة لتقع الواقعة، في حين تقدم مدير المدرسة بشكوى للمصالح المختصة.
avatar
راقية العلم
Admin

عدد المساهمات : 3439
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 32
الموقع : http://rakiatel3ilm.mountada.net

http://rakiatel3ilm.mountada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى